الرئيسيه  -  English  

 
 بحث متقدم    
تعلم المزيد عن إداره المواد في نظام NSD ERP
تحميل الملف تحميل الملف

ملفات عن نظام NSD ERP
تحميل الملف الموارد البشرية
تحميل الملف المالية
تحميل الملف المبيعات و التوزيع

 
إدارة المواد
  نظام إدارة المواد
 
 حلول NSD المتكاملة
 
نظام إدارة المواد / وحده (MM)
  وحدة (MM) تدعم مهام المشتريات والمخزون والعمليات التجارية المنفذة يوما بيوم.

المشتريات :
نظام المشتريات من NSD يشير إلى عملية طلبات الشراء، والموردين، والشراء، والاستقبال، وسداد ثمن المواد والخدمات المستخدمة في جميع أنحاء المنظمة.
إدارة المخزون:

نظام إدارة المخزون من NSD يسمح لك بإدارة المخزون على أساس الكمية والقيمة، والتخطيط، والتحقق من أي تحركات للسلع.

تطبيق إدارة المواد متكامل تماما مع تطبيقات أخرى, المالية , والتوريد , والشراء.....

سلسلة التوريد وإدارة المواد

1.سلسلة التوريد

تخطيط , وتنظيم ومراقبة المواد أمر أساسي لنجاح أي وحدة تشغيلية. الاستراتيجية التي تطورت في الأعمال التجارية هو مفهوم إدارة سلسلة التوريد (SCM). هذا النهج في سلاسل التوريد باستخدام عملية الطلب والعرض والتخزين والتوزيع وتغطيه كل مرحلة في هذه العملية ، لتحديد مدى الحاجة إلى المواد والخدمات لاستهلاكها في نهاية المطاف. (SCM) ليست فقط من مسؤولية إداراة المشتريات أو المخازن، كما أنها تتطلب وجود علاقة عمل فعالة بين أولئك الذين يحتاجون للمواد وإدارة المشتريات، والذين يديرون المخزون وأولئك الذين يوردون السلع والخدمات.

(SCM) تؤثرعلى ربحية الشركة التي تعتمد على أي مواد. المقاييس والأرقام يجب أن تكون متاحة بسهولة لاتخاذ القرارات في الوقت المناسب و التي تعتمد اعتمادا كبيرا على نوعية المعلومات وسهولة الحصول على المعرفة. وهذا هو المهم بالنسبة لسلسلة التوريد و أي عمليه أخرى. كفاءة المنظمة يجب أن تنظر إلي أفضل الممارسات، وتحقق الوعي والمعرفة للقطاع التجاري. هذا هو المهم في إدارة سلسلة التوريد حيث يعمل الموردين في سوق تنافسية، وحيث احتياجات العمل الكثيرة عبر طائفة واسعة من قطاعات الأعمال.

 

2.الإدارة  

المبدأ الأساسي هو أن أولئك الذين في حاجة إلى مواد ينبغي أن يركزوا على المواصفات والمقاييس والجودة والملاءمة للغرض، وتواريخ الاستهلاك، والتمويل، والموافقات. وهذا يتطلب مهارات مختلفة من مهن المختلفة. بهذه الطريقة تضاف قيمة على جميع الجبهات.

تخطيط الاحتياجات من المواد، والاتفاق على المواصفات، وتحديد مصادر المواد، والمشتريات، والمستودعات وحركة المواد كلها أمور مترابطة والهيكل التنظيمي يجب أن يعكس ذلك.

إدارة المواد هي مجموعة رئيسية من العمليات والمسؤوليات التي تربط بين جانب الطلب و جانب العرض علي المواد. إذا كانت جميع الطلبات معروفه ويمكن التنبؤ بها، وجميع المعروض محدد وموثوق بها، يمكن أن تكون إدارة المواد عمليه مبسطة وآلية ضمن آليات المراقبة. هذا هو الاتجاه الذي تسير فيه الصناعة التحويلية وتجارة التجزئة التي استطاعت أن تطبق إدارة سلسلة التوريد وتحدي المناهج التقليدية في إدارة المواد.

طبيعة المرافق التجارية تعني أن هناك تفاوتا في الطلب على المواد والعرض الذي لا يمكن أن يكون دائما ضمن المعايير المعروفة والمتفق عليها. وهذا بدوره يعني أن إدارة المواد هو أمرا رئيسيا في إدارة هذا التباين المتداخل مع كل الدوافع الاقتصادية والقيود على المنفعة الحديثة. وهو اعتبار مهم في إدارة المخاطر. العمليات يمكن أن تكون فعالة وآلية ولكن لا تزال هناك حاجة لاتخاذ قرارات مستنيرة وعمليات إضافية لضمان عمل سلسلة الإمدادات.

إدارة المواد وإدارة المخازن:

نظام (NSD MM) يسمح لك بأداء عمليات الإدارة ذات الصلة بالمستودع. هذه العمليات تشمل المخازن والمواد المطلوبه، عمليات نقل المواد والجرد والشراء.......  

إدارة المواد (NSD MM) توفر نظام مرن وفعال و آلي الدعم والتي تسمح لك بما يلي:

  • إدارة هياكل المستودعات المعقدة للغاية وعدة أنواع مختلفة من المرافق بما في ذلك مستودعات التخزين التلقائي ومناطق التخزين المخصصة، وارتفاع رف التخزين، كتلة المخزون، ثابت التخزين وجميع المناطق الأخرى المستخدمة للتخزين.
  • تحديد تهيئه مجموعة متنوعة من صناديق التخزين الخاصة بك لاستخدامها في المستودعات.
  • جميع الأنشطة ذات الصلة بعملية التخزين، ومهام الحركة، مثل إيصالات البضائع، والسلع النقل الداخلي والخارجي للبضائع، والتجديد التلقائي للصناديق الثابتة، ومعالجه فرق المخزون.
  • دعم تخزين واسترجاع المواد الخطرة وجميع السلع الأخرى التي تتطلب معالجة خاصة و التسجيل الفوري لبيانات التخزين باستخدام تقنيات الجرد المستمر.
  • دعم استخدام ماسحات البار كود الآلية لجميع البضائع ونقل بياناتها إلي نظام تخزين خارجي.
  • بالإضافة إلى دعم تصميم جميع مناطق التخزين، نظام MM يوفر الدعم الآلي لعدة تقنيات متطورة للتخزين، مثل تحليل الاحتياجات التحديد التلقائي للأماكن المثالية للبضائع في المستودع باستخدام وضع الاستراتيجيات التي تمكن المستخدم بسهولة من تعريف خصائص كل منطقة تخزين.
  • نظام MM يدعم تجهيز جميع الأنشطة المترابطة، بما في ذلك إيصالات السلع والبضائع التي بدأتها إدارة المخزن نظام (IM)، والتسليم، فضلا عن التحركات التي تجري داخل المستودع، و النقل الداخلي للبضائع.
  • مع وظائف المخزون، نظام (MM) يضمن أن تكون دفاتر الجرد في نظام إدارة المخزون مطابقة للمخزون في المستودعات، في أي وقت. لأن مكونات NSD متكاملة، لا تحتاج برامج منفصلة بين نظام إدارة المخزون وإدارة المخازن.

تطبيق (MM) يدعم مهام المشتريات والمخزون لعمليات الأعمال التجارية يوم بيوم ومستودعات وإدارة التخزين.

  • مع وظائف إدارة المخزون، نظام (MM) يضمن التوافق بين دفاتر الجرد في نظام إدارة المخزون مع المخزون في المستودعات، في أي وقت. لأن تطبيقات NSD متكاملة، لا تحتاج إلي برامج منفصلة للربط بين نظام إدارة المخزون ونظام إدارة المستودعات.
  • تطبيق (MM) يدعم مهام المشتريات والمخزون والمستودعات وإدارة التخزين يوما بيوم.

إن نظام (NSD MM) يتضمن الكثير من أنواع التقارير التي تساعد العملاء في الحصول على معلومات كاملة عن المواد و المخزون على النحو التالي:

  • تقارير معياريه وتقارير مخصصة يمكن إنشائها
  • يمكن عرض هذه التقارير على الشبكة أو المطبوعة
  • يمكن تحويل هذه التقارير إلي ملفات (Word)،(Excel) أو (PDF) والعديد من الصيغ أخرى ، و يمكن أيضا إرسال التقارير عن طريق البريد الالكتروني

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 
شارك:        
         
تريد معلومات أكثر؟ أرسل لنا بريد إلكتروني أو إتصل بأقرب مكتب مبيعات 
أرسل لنا طلبات الشراء
أرسل إلى صديق
 
اطبع الصفحة
 
جميع الحقوق محفوظه لشركه NSD
webmaster@mynsd.info
تصميم و تنفيذ شركه NSD